القائمة الرئيسية

الصفحات

كسب المال من الانترنت بطرق مشروعة بدون راس مال

كيفية كسب المال من الإنترنت في المنزل بدون استثمار 

متابعي مدونة امازيغ للتقنيات والترجمة في هذا المقال ساعرض عليك بعض الطرق المشروعة والبسيطة التي تمكنك من كسب المال عبر الإنترنت والتي يمكن لأي شخص القيام بها سواء كنت ربة منزل او طلبا أو متقاعدًا... ، حيث يمكنك اختيار خياراتك والبدء في العمل عبر الإنترنت.
ما يلزمك  للعمل 
جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت فقط للبدا في الحصول على دخل  لائق من المال عبر الإنترنت دون دفع اي مقابل من اجل ذلك، اعتمادًا على مقدار الوقت والجهد الذي تبذله.
عندما تتصفح الإنترنت للبحث عن الربح من الانترنت فانك  ستجد مصادر شرعية جنبًا إلى جنب مع الكثير من الحيلل لذلك أوصيك بشدة بالابتعاد عن البرامج التي تطلب منك القيام بالاستثمار الأولي لبدء استخدام صيغة كسب المال الخاصة بهم.
 و الان سأعرض عليك عزيزي الزائرمجموعة من الطرق  لكسب المال عبر الإنترنت ، وهي سهلة الاستخدام وشرعية في نفس الوقت وتتطلب منك امتلاك مهارات معينة مثل التواصل الجيد ، وقدرات الكتابة الجيدة ، إلخ.

بيع المهارات التي تتقنها على منصات معروفة

العمل اونلاين

بيع مهاراتك على موقع Fiverr

Fiverr هو من المواقع المميزة و الامنة  لكسب المال عبر الإنترنت مجانًا، حيث يتيح لك هذا الموقع تقديم أي نوع من الخدمات التي تجيدها وكسب المال منها كما ان  استخدام Fiverr يعد أمرًا سهلاً، لانه مصمم للمستخدمين  الراغبين في العمل من المنزل وكسب المال.



Seagate Portable 2TB Portable HDD - USB 3.0



بمجرد تصفحك للموقع ستجد العديد من قصص النجاح، كما يمكنك العثور على الكثير من الأفكار التي ستساعدك على البدء.
انضم إلى Fiverr مجانًا

بيع مهاراتك على موقع خمسات

أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة حيث انك تبيع أعمالك بسهولة وأمان بأسعار تبدأ من 5$ فقط و التسجيل في الموقع مجاني تماما.
افكار لبعض الخدمات البسيطة التي يمكن بيعها على الموقع:
كتابة المقالات : يمكنك عمل خدمة كتابة مقالات حصرية لاصحاب المواقع، فمثلا مدير موقع يبحث عن كتاب فى كل المجالات “اخبار – رياضة – كورة – صحة – تقنية – معلومات عامة
التسويق الالكترونى : فمثلا تجد مسوق الكترونى لدية عدد كبير من العملاء ويحتاج مساعد شخصي، فكن انت هذا المساعد كما يرغب هو.
تصميم المواقع : اذا كنت مصمم مواقع محترف تستطيع تقديم خدمة تصميم المواقع.
برمجة تطبيقات للهواتف: يمكنك ان تتعلم برمجة التطبيقات للاندرويد او ios ومن خلال موقع خمسات ستجد من يبحثون عن مبرمجين.
الربح من اللغات : فمثلا استغل لغتك الاجنبية (الانجليزية – الفرنسية – الايطالية) فى كتابة مقالات انجليزية او ترجمة .. الخ
ارشفة وادارة المواقع : هذا الامر يلزمك الالمام بنظام ادارة المحتوى بلوجر ووردبريس وجوميا واوبن كارت … الخ
انضم إلى موقع خمسات مجانًا

تقديم خدمة كتابة المقالات

هذه واحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت بدون استثمارو لتصبح كاتب مقال فانك تحتاج لمهارات كتابة جيدة وأن تكون قادرًا على استكشاف الإنترنت للعثور على المعلومات الصحيحة، فالمدونون ومشرفو المواقع يبحثون دائمًا عن المحتوى الجديد والفريد لمدوناتهم ومواقعهم على الويب، حيث يمكنك ان تكسب  من 2 إلى 100 دولار أمريكي لكل مقالة اعتمادًا على متطلبات الكلمة والجودة. 

العمل مساعدًا افتراضيًا:

تعتبر وظيفة المساعد الافتراضي من الطرق الممتازة لكسب المال عن طريق العمل من المنزل، و خصوصا مع تزايد عدد اصحاب المشاريع المنفردة  وهي مثل المساعد الشخصي حيث يمكن أن تقوم بالمهام التالية:
  • القيام بعمل بحثي
  • الرد على رسائل البريد الإلكتروني
  • كتابة محتوى أو نسخ إعلانية
  • الإشراف على التعليقات
و يمكن أن تكسب من عمل مساعد افتراضي ما بين 2-30 دولارًا كل ساعة.

إنشاء مقاطع فيديو على YouTube أو قناة:

لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من اجل شراء كاميرا احترافية أو أي أدوات من هذا القبيل، ستحتاج فقط لمسجل فيديو الهاتف الذكي الجيد لالتقاط بعض المقاطع المميزة التي تثير فضول و انتباه المشاهدين.
ليس من الضروري ان يكون يكون مقطع الفيديو تقنيًا اذ يمكن أن يكون أي شيء مضحك او جدي، لكن الفيديو يجب أن يكون أصليًا الفيديو. بحيث يمكنك ببساطة ان تحمل مقاطع الفيديو على YouTube وتحقق الدخل منها باستخدام Adsense.
فمثلا يمكن لربات البيوت عرض وصفات الطبخ أو العناية بالجسم اوأشياء اخرى مثل التمالرين الرياضية او تمارين اليوجا فتنشها في مقاطع فيديو DIY وتحملها على YouTube وتمكين الإعلانات عليها.

انشاء مدونة  والربح منها مربحة

لا يتطلب منك التدوين ان تكون خبيرًا في التكنولوجيا أو مهووسًا بالكمبيوترلكي تبدا رحلتك عبر الإنترنت بل شغفك بالكتابة والرغبة في مشاركة أفكارك و مشاعرك مع الناس، يجعل من التدوين خيار مناسبا لك.
ويتوقف الامرعلى مقدار الوقت والعمل الجاد والتفاني الذي ترغب في منحه للعمل على المدونة.

عزيزي الزائرنشكرك على قراءة هذا المقال واذا كنت قد جربت احدى هذه الطرق او طرق اخرى فشاركها معنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات