القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار بين Apple iPhone أو Samsung Galaxy؟

معرفة مميزات و خصائص Apple iPhone و Samsung Galaxy؟


متابعي مدونة امازيغ للتقنيات والترجمة ربما تحتارون في اختيار الهاتف المناسب لكم لذلك ساعرض عليكم مقارنة بين نوعين من الهواتف الاكثر انتشارا في العالم والعالم العربي. يعد اختيار هاتف Apple iPhone أو Samsung الذكي قبل كل شيء مسألة ذوق و تختلف أجهزة هذه العلامات التجارية اختلافًا كبيرًا من حيث نظام التشغيل والخط والنظام البيئي وسنستعرض في هذه المقالة ، أوجه التشابه والاختلاف بين سلسلة هواتف Apple iPhone و Samsung Galaxy الذكية.

معرفة مميزات و خصائص Apple iPhone و Samsung Galaxy؟

ايفون ابل Apple iPhone 

جهازسهل الاستخدام وآمن فنظام iOS من Apple متعدد الاستخدامات بحيث ان هناك أكثر من مليون تطبيق متاح لجهاز iPhone الخاص بك.
السلامة لها الاولوية لذلك تقوم بتنزيل التطبيقات إلا من App Store ويتم التحقق من هذه التطبيقات والموافقة عليها من قبل Apple.
لا تقلق بشأن الخصوصية لان Apple تقوم بجمع بياناتك محليًا فقط ، ولا تترك جهازك إلا إذا أعطيت الإذن حتى لو لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا ، فقد تم تصميم iOS مع وضع الجميع في الاعتبار ، بما في ذلك جدتك.

أخيرًا ، سيتلقى مستخدمو iOS تحديثات مطولة بانتظام ففي كل عام ، تطلق Apple إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل iOS يتم تثبيته على جهاز iPhone عمره 5 سنوات.
يأتي iPhone بسعر مرتفع ففي Apple، كلما ارتفع السعر ، كان الجهاز أحدث فكر في أجهزة iPhone 6 و 7 و 8 فقد جاءت هذه الأجهزة بإصدار "عادي" وإصدار "بلاس". يحتوي الإصدار plus على نفس الميزات ، باستثناء الحجم الأكبر والكاميرا الأفضل لكن بعد iPhone 8 ، أصدرت Apple جهاز iPhone X (يُنطق باسم iPhone 10) اذ كان أول جهاز بتصميم جديد تمامًا بدون زر الصفحة الرئيسية.
فيما بعد ، أصدرت شركة آبل iPhone Xs و Xr ، تليها iPhone 11 Pro و iPhone 11. يتوفر كل من iPhone Xs و iPhone 11 Pro في إصدار أكبر "Max" و اخيرا 
iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max.

تعاون سلس مع منتجات Apple

هل تختار iPhone أو لديك بالفعل منتج Apple آخر؟ إذن ، فإن إغراء الاختيار من بين منتجات Apple الأخرى لا يقاوم لان يتعلق الأمر بالنظام البيئي المرتبط بوظائف Apple حيث تعمل جميع منتجات Apple معًا بشكل مثالي فعلى سبيل المثال ، باستخدام AirDrop ، يمكنك مشاركة الملفات مع منتجات Apple الأخرى بدون شبكة Wi-Fi أو اتصال بيانات بالاضافة الى Handoff ، التي تتيح لك إنشاء مستند على MacBook الخاص بك مع الاستمرار في العمل على نفس المستند باستخدام iPad.لا تلقلق بشأن سعة التخزين لديك بسعة 512 جيجابايت
سعة التخزين أقل اتساعًا من Samsung ، لكنه لا يزال كافياً و الخيار أساسًا لـ 64 و 128 و 256 و 512 جيجا بايت فإذا كنت تريد طرازًا أقدم مثل iPhone 6 (s Plus) أو iPhone 7 (Plus) ، ويمكنك أيضًا اختيار 32 جيجا بايت Apple تحدد المعيارمع 64 جيجا بايت من التخزين. هذا مرض للمستخدم العادي
هل تريد تخزين المزيد من الصور والفيديو محليًا أو ترغب في تنزيل الكثير من الألعاب؟ اختر 128 أو 256 جيجا بايت.لا تريد أن تقلق بشأن التخزين ولا تريد أن تكون التخزين في دليلك؟ اختر 512 جيجابايت على iPhone Xs أو iPhone 11 Pro (الحد الأقصى).

iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max

أحدث طرازات Apple iPhone لعام 2020 هي iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max. تشترك أحدث طرازات Apple في الكثيرو من مواصفاته.
  • يتكون الهيكل من إطار من الألومنيوم، وواجهة امامية من الزجاج (oleophobic)، معتمد من IP68 لمقاومة الماء والغبار.
  • حجم الشاشة بقياس 6.1 بوصة وبدقة 2532×1170بكسل، من نوع Super Retina OLED، نسبة الطول الى العرض 19.5:9، تدعم كل من (دولبي فيجن، التدرج اللوني الواسع، اللمس ثلاثى الأبعاد، نغمة حقيقية، +HDR10)
  • نظام التشغيل يعمل بنظام تشغيل iOS 14
  • مجموعة الشرائح: من أهم مواصفات ايفون 12 أنه يغمل بواسطة معالج A14 Bionic من أبل بدقة تصنيع 5 نانومتر، المعالج سداسي الأنوية ويضم وحدة لمعالجة الرسوميات (Apple GPU).
  • الذاكرة: متوفر منه ثلاث اصدارات، جميعم يعمل بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة تخزين 64/128/256 جيجابايت.
  • البطارية: 3046 مللي أمبير، مع ميزة الشحن السريع بقوة 18 وات، ويدعم الشحن لاسلكي والشحن العكسى.
  • مميزات متنوعة: يضم مستعشر للتعرف على الوجه، مكبرات صوت استريو، خدمات الدفع الإلكترونى، مقاوم للماء والغبار.
  • تصميم مميز لا يختلف كثيرا عن تصميمات آبل السابقة ولكن هناك تطوير فى النتوء الذى لم يتم تطويره منذ فترة كبيرة، الان النتوء بات أصغر من السابق ولكن مازال كبير مقارنة بالهواتف الرائدة من الشركات الأخرى.
  • الشاحن السريع يأتى فى العلبة الأن حيث انه كان عليك شراء الشاحن السريع بشكل منفصل.
  • الصوت يدعم تقنية الـ Dolby Atmos بالأضافة إلى Dolby Digital Plus.
  • من أهم مميزات iPhone 12 أنه مقاوم للماء والغبار ويأتى بشهادة IP68، يصل إلى عمق 4 أمتار تحت الماء لمدة 30 دقيقة.
  • يحمل تحسينات على الكاميرات عن العام الماضى، هناك ايضا تطوير فى وضع الـ Night Mode لإلتقاط صورة مميزة فى الأضاءة الخافتة.
  • الشاشة Super Retina XDR OLED بمعدل كثافة 409 بكسل فى البوصة، تمنحك سطوع أكثر من ممتاز فى مختلف ظروف الإضاءة، حتى تحت اشعة الشمس.

Samsung Galaxy

Android هو نظام تشغيل عام تم تطويره بواسطة Google. نظرًا لأنه نظام تشغيل مجاني ، فانتهزت Samsung الفرصة لإضافة لمسة شخصية إلى البرنامج، لذلك، يمكنك استخدام تطبيقات Samsung المثبتة مسبقًا مثل Samsung Health و Galaxy Store. يمكنك ، على سبيل المثال ، تنزيل السمات هناك ، مما يسمح لك بتكييف الخلفيات والقوائم والأيقونات مع أسلوبك الخاص.
بالإضافة إلى ذلك، مع Android، لديك إمكانية تنزيل التطبيقات خارج متجر Play. كما انه يجب أن تعرف بان Google لا يمكنها ضمان أمان هذه التطبيقات.
وعادةً ما تتلقى أجهزة Samsung Galaxy تحديثين للبرامج وسنتين من التحديثات الأمنية.

خيار واسع في نطاق أسعار مختلفة

تحتوي المجموعة الواسعة من سلسلة Samsung Galaxy على شيء للجميع. الهواتف المحمولة وسلسلة S هي أفضل هواتف Samsung. تم تجهيز هذه الهواتف بالعديد من الكاميرات عالية الجودة ولا تواجه أي مشكلة مع التطبيقات والألعاب الثقيلة. تتميز سلسلة Galaxy A بهواتف متوسطة المدى ومبتدئة. يحتوي النطاق المتوسط ​​(A40 إلى A80 ضمناً) على عدة كاميرات وشاشة واضحة. كلما زاد الرقم ، زاد حجم الهاتف وقوته. A10 و A20e هما طرازا سامسونج للمبتدئين. بفضل هذه ، ستبلي بلاءً حسنًا ، خاصةً إذا كنت تجري مكالمات وتستخدم الإنترنت من حين لآخر.

أجهزة Android المتصلة و Samsung DeX

لا يعمل نظام التشغيل Android على الهواتف فحسب ، بل يعمل أيضًا على الأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون والثلاجات الذكية والغسالات. هل لديك بالفعل أجهزة متوافقة مع Android في المنزل؟ ثم كل ما عليك فعله هو اختيار هاتف Android. تعمل جميع أجهزة Android معًا. استمتع بأفضل تعاون ممكن مع منتجات من نفس العلامة التجارية. هذا لأن كل مصنع يكيّف نظام التشغيل قليلاً. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بتوصيل هاتف Samsung S أو Note series الخاص بك بشاشة مزودة بقاعدة Samsung DeX. يتيح لك ذلك تحويل هاتفك الذكي إلى كمبيوتر صغير.

 ذاكرة قابلة للتوسيع

هل تريد اختيار أحد أفضل هواتف Samsung؟ استفد من سعات التخزين المختلفة. في سلسلة S10 ، تتراوح الإصدارات المختلفة من 128 جيجا بايت إلى ذاكرة تخزين ضخمة 1 تيرا بايت ، حيث يمكنك تخزين 250،000 صورة. تحتوي الطرازات على مستوى الدخول على ذاكرة تبلغ 32 جيجا بايت ، وعادة ما تكون هذه كافية لمستخدم هذه الهواتف الأساسية. مع 64 أو 128 جيجابايت ، توفر الأجهزة متوسطة المدى مساحة كبيرة لجميع تطبيقاتك وصورك وملفاتك. بحاجة الى مزيد من المساحة؟ يمكنك زيادة سعة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة على جميع هواتف Samsung الذكية باستثناء Note 10.
 سلسلة S20
سلسلة هواتف Samsung Galaxy S20 الذكية هي أحدث الأجهزة المتطورة من Samsung
هذه الأجهزة قوية وتحتوي جميعها على شاشة يتم تحديثها 120 مرة في الثانية. 
تحسنت الكاميرات بشكل كبير مقارنة بالكاميرات التي سبقتها. على سبيل المثال ، يمكنك الآن التقاط ما يصل إلى 14 مقطع فيديو وصورة حادة في وقت واحد باستخدام الكاميرات المختلفة. 
يتيح لك S20 Ultra أيضًا التكبير 10 مرات دون أن تصبح صورتك أقل حدة. تم تجهيز S20 بشاشة 6،2-inch ، وهو عملي تمامًا. الشاشات مقاس 6.7 بوصة و 6.9 بوصة في S20 Plus و Ultra أكبر بكثير.
و اخيرا يمكن القول بان اختيارآبل أم سامسونج يعتمد كليا على احتياجاتك ولا يمكننا حل هذه المعضلة لك. 
هل تعتقد أن الخصوصية والتحديثات التي تمتد لعدة سنوات مهمة؟ لذلك، من المرجح أن تجد الرضا عن iOS، ومع ذلك، لا يمكن للعديد من مستخدمي Android التعود على iOS والعكس صحيح بالإضافة إلى ذلك، فإن أجهزة iPhone باهظة الثمن بشكل عام، بينما تقدم Samsung مجموعة واسعة في نطاقات أسعار مختلفة. تلعب المنتجات الموجودة بالفعل في منزلك دورًا أيضًا. 
هل لديك جهاز MacBook أو iPad بالفعل؟ لذلك، من الرهان الآمن أنك ستتحول إلى iPhone قريبًا. هل لديك أجهزة Android في المنزل؟ يصبح جهاز Samsung أكثر فائدة لأنه سيسمح بتشغيل أكثر تناسقًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات