القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من التسوييق بالعمولة للمبتدئين بدون موقع و بدون راس مال

 ربح المال من التسويق بالعمولة للمبتدئين بدون راس مال

متابعي مدونة امازيغ للمعلومات التقنية، اذا كنت مهتما بربح المال من الانترنيت فهذا المقال موجه لك لتتعلم وتشتغل اونلاين.


لربح من التسوييق بالعمولة  للمبتدئين بدون موقع و بدون راس مال


لهذا ساعرض عليك استراتيجية للربح من التسويق بالعمولة للمتدئين ، وهي من افضل الطرق للربح من الانترنيت بدون راس مال من خلال مجموعة من  منصات التجارة الالكترونية  التي تتيح هذا  النوع من الربح  مثل  امازون اسوسييت و كليكبانك وغيرها.
فكيف هي الخطوة الاولى التي تبدا بها في هذا المجال وكيف يمكنك الربح من التسويق بالعمولة؟ اذا كنت تريد ان تشتغل و تكسب المال عن طريق الانترنيت بالاضافة الى ذلك سوف يتيح لك هذا المجال ان تتعلم مجال التسويق الالكتروني بشكل عملي واكتساب خبرة كبيرة. لان التسويق الالكتروني واحد من اكثر المجالات  المطلوبة في سوق العمل و دخلها كبير جدا.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو انك تختار منتج او خدمة معروضة  للبيع في  احدى منصات التجارة الالكترونية  وتبدا بالتسويق لها، و لما يشتري احدهم المنتج او الخدمة التي روجت لها من خلال الرابط الذي تمنحك الشركة البائعة فانك تربح عمولتك من هذه الشركة 
والربح من التسويق بالعمولة نوعان :
الطريقة الاولى (COST PER SALE (CPS وتعني انك لن تربح المال الا اذا اشترى العميل المنتج الذي تروج له
الطريقة الثانية (CPL او CPA) COST PER LEAD  او (AQUESTION)COST PER ACTION وهنا تربح عمولتك عندما يعمل  العميل اجراءا معينا مثل ان يدخل بياناته او يسجل ايميله سواء اشترى ام لم يشتري، و هذا النوع اسهل شيئا ما من النوع الاول ولكن النوع الاول  ارباحه  اكثر من النوع الثاني

انواع المنتجات والخدمات التي يمكن ان تسوق لها  

يمكن ان نسوق لعدد كبير من المنتجات والخدمات ويمكن ان نقسمها الى ثلاثة انواع رئيسية:
المنتجات  الملموسة  التي تستخدم في الحياة اليومية مثل انواع  الاحذية والاجهزة الالكترونية والملابس  ومواد التجميل وغيرها
المتجات الرقمية DIGITALS PRODUCTS و هي منتجات غير ملموسة مثل الكورسات اونلين او كتاب بدف PDF او ما يشبهها من المنتجات المحملة على الكمبيوتر.
النوع الثالث هو الخدمات او سوفتوير SOFTWERE  وهذا النوع من اشهر الانواع الموجودة  في التسويق بالعمولة  من خلال عدد كبير من منصات التجارة الالكترونية التي توفرها مثل موقع كانفا CANVA الغني عن التعريف. 

مثال عملي للتسويق بالعمولة كيف اربح من موقع كانفا Canva؟

هذا الموقع يقدم سوفتويير او خدمة تخول لك من خلالها ان تصمم صوراو  رسومات لمواقع التواصل الاجتماعي او فيديوهات و غيرها.
وبالتسجيل في هذا الموقع  يمكنك الانضمام الى برنامج الافلييت الذي يوفره،  ثم تحصل على رابط الافلييت الخاص بك الذي بواسته تسوق لخدمات الموقع و اذا اشترك احد من خلال الرابط الذي روجت له فانك تربح عمولة. 

الحلول المفيدة للجميع win-win solutions

يعتمد التسويق بالعمولة بالاساس على هذه الفكرة، فلكي تنجح في هذا المجال  لا تسوق لاي منتج او خدمة بدون ان تجربها او تكون واثق من انها تفيد جمهورك المستهدف. 
فمثلا من خلال تجربتي مع موقع، حيث انني استطعت ان انجز تصاميم احترافية وناجحة في مدونتي  من دون ان اضطر لشراء هذه الخدمة من مصممين، استطعت ان اشارك في برنامج التسويق بالعمولة لهذا الموقع  والتسويق  لخدماته  بثقة.
اي واحد اشترك من خلال الرابط الخاص بي فانه يستفيد من خدمة كانفا فعليا و سيشكرني على ذلك وفي نفس الوقت استفاد الموقع لاني ازود من عملاءه واستفدت انا  بكسب المال من التسويق بالعمولة من هذا الموقع  الذي منحني اياها بمجرد اشتراك العميل من خلال الرابط الخاص بي.

اول خطوة عملية في التسويق  بالعمولة

لكي تبدا في التسويق بالعمولة هناك اتجاهين للربح: 
الاول هو ان تختار المنتج وتسوق له من خلال العلانات الممولة سواء على الفيسبوك او على غوغل او غيرها من المنصات الاعلانية،  وهذا الامر يتطلب منك ان تخصص له ميزانية مهمة لكي تستطيع ان تجني ارباحا جيدة.
والامر الثاني هو التسويق من خلال المحتوى الذي لا يكلف اى ميزانية مالية وهو موضوع المقال و يهم المبتدئين الذين غالبا لا يتوفرون على المال في البداية.

التسويق للمنتج من خلال المحتوى

تعتمد هذه الطريقة على اتباع عدة خطوات متتالية  وهي كالتالي:
الخطوة الاولى ترتكز على بناء براند في مجال معين اي تختار مجال معين تهتم  بالقراءة عنه  او اكتسبت فيه  تجربة او خبرة، ثم تنشىء محتوى قيم لبناء قاعدة من المتابعين لهذا المجال.
وهذا هو الاختيار الامثل للمبتدئين الذين لا يملكون مزانية،
لكي تاسس  قاعدة من المتابعين لابد لك من انشاء  مدونة مجانية على بلوجر لتدوين المحتوى الذي اخترته، او قناة على اليوتوب لنشر المحتوى الذي تريد ان تؤسس له قاعدة من المتابعين وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل  الفيسبوك، الانستغرام، تيك توك...، فتقدم عليها المحتوى الذي اخترته مثل الرياضة والفيتنس وما الى ذلك و يسمى النيتش، فتتكون عندك قاعدة المتابعين المهتمين الذين يبحثون عن حلول لمشاكل عندهم في هذا المجال .
الخطوة الثانية  هي تسويق الخدمات او المنتجات التي تفيد جمهورك المستهدف في المجال الذي اسست له.
هكذا تكون قد جهزت كل الادوات التي تلزمك للبدا في التسويق بالعمولة ولا ينقصك  سوى المنتج الذي ستسوق له من اين ستاتي به ؟

كيف اصل الى برامج التسويق بالعمولة في المجال الذي اخترته؟

من اين احصل على المنتج  اوالخدمة  في المجال الذي اخترته اي برامج التسويق بالعمولة  التي ساسوق لها لحل هذا الاشكال عليك الاعتماد على  طريقتين هما: 
الاشتراك في برنامج الافلييت في المواقع والخدمات التي تستعين بها في انجاز المحتوى الذي تقدمه  او المنتجات المتعلقة بالمجال الذي تقدمه، اذا كان ليهم طبعا، ولا تقلق غالبا ما يكون، لان عرض  برنامج الافلييت اصبح معتمدا في جميع المجالات.
اما الطريقة الثانية  فالا بد لكل مسوق بالعمولة ان يشترك فيها  و هي التسجيل في ما يسمى "بالافلييت مركتينغ نيتوورك" وهي شبكة تجمع بين المسوقين بالعمولة والشركات المعنية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات